مدونة لقواعد السلوك

مدونة لقواعد السلوك

تلتزم القناة بضمان سير أعمالها وفقاً لأعلى المعايير الأخلاقية والمهنية

ُحدد مدونة الأخلاق والسلوك المهني معايير السلوك في جميع الأعمال؛ المسائل القانونية والأخلاقية التي تتم في سياق الأعمال اليومية ويجب الالتزام بها بشكل صارم. تضع هذه المدونة إرشادات واضحة للسلوك الواجب اتباعه من قبل كافة موظفي القناة، في كل وحدة عمل، لضمان عدم وجود أدني شك بشأن كيفية تصرف كافة الموظفين وذلك للحفاظ على سمعة الشركة واسمها والمعايير المهنية التي تسعى القناة جاهدةً للحفاظ عليها.

إن شركة القناة مباشرة، واضحة وأخلاقية في أفعالها واتصالاتها. فنحن نتحدث بصدق وشجاعة ونتحمل مسئولية ما نفعله. إن سمعة القناة ذات أهمية جوهرية وتم تصميم مثل هذه المدونة لتوفير إطار معين للعمل والذي يستطيع أي فرد من خلاله أن يعمل، مع تبني وجهة نظر لتجنب أية معاملات قد تنشأ بسببها أية انتقادات من شأنها التأثير على سمعة القناة أو أي من موظفيها. حيث تقع على عاتق رؤساء الأقسام مسئولية تنفيذ ومراقبة الامتثال لهذه المدونة فى جميع وحدات العمل الخاصة بهم. فمن المتوقع مراجعة كافة موظفي القناة لتلك المدونة والالتزام بها نصًا وروحاً.

قد يتم مراجعة تلك المدونة وتغييرها من قبل القناة من وقت لآخر، دون إشعار، بما يتلاءم مع احتياجات العمل.

• الامتثال هو العمل الجاد

تعكس سياسة شركة القناة بشأن السلوك الأخلاقي في العمل، نوع الشركات الذي تطمح إليه شركة القناة، وجزء أساسي من كونك موظفًا بالقناة هو احترامك والتزامك بتلك السياسة. وقد يؤدي خرق تلك السياسة إلى مسئولية خطيرة على الشركة، حيث لا تؤدى تلك المسئوليات إلى أضرار مالية فقط ولكن قد تهدد الصورة العامة لشركة القناة ومقدرتها على القيام بأعمال تجارية.

• تكافؤ الفرص:

إن موظفي أي شركة هم المفتاح الرئيسي لنجاح أعمالها التجارية – وتميز مستوى خدمات الشركة هو نتيجة لخبرات أولئك الموظفين وفهمهم القوى لسوق العمل الذي يعملون به.

يمثل موظفي الشركة المورد الأكثر قيمة بالنسبة لها وينبغي عليهم، كجميع الموظفين، التعامل بطريقة تعزز من حس التعاون بين أعضاء طاقم العمل، وتظهر الاحترام، أدب ,أخلاق والمهنية في تعاملاتهم بين بعضهم البعض كما أنه من شأنها تعزيز جو عام من التواصل والصدق.

تتضمن قيم الشركة، الأفعال الأخلاقية، الصدق، الاحترام لفريق العمل. كما أن تنوع الثقافات الذي يميز موظفي شركة القناة هو بمثابة رصيدٍ ثمينٍ، وتلتزم شركة القناة بشكل صارم بتوفير فرص متساوية في كافة المجالات ولن تسمح بأي تفرقة عنصرية أو أية مضايقات على أساس العرق، اللون، الجنس، أصل الموطن أو أية فئات محمية أخرى.

إن أي تصرف ينم على تفرقة عنصرية يتم أخذه على محمل الجد للغاية من قبل شركة القناة وسوف يمثل مخالفة كبيرة في الانضباط قد تصل إلى أو ربما تتضمن الفصل.

من المتوقع الحفاظ على المعايير التالية من قبل كافة الموظفين، دون اعتبار لمناصبهم: -

 

 

لحظات القناة

 


Al Qana