مدونة القناة

  • home
  • /
  • المدونة
  • /
  • القناة على وشك افتتاح مركز للألعاب الافتراضية والرياضات الالكترونية في أبوظبي

القناة على وشك افتتاح مركز للألعاب الافتراضية والرياضات الالكترونية في أبوظبي

By AQ Press Office
٣٠ سبتمبر ٢٠٢٠

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة- 30 سبتمبر 2020: القناة، مقصد أبوظبي المثير ذو الواجهة البحرية، يكشف اليوم عن خطته لافتتاح أول أكاديمية معتمدة للرياضات الالكترونية في المنطقة و مجمع لألعاب الواقع الافتراضي في دولة الإمارات العربية المتحدة. إن مركز القناة للألعاب الالكترونية، بيكسل، تم تجهيزه ليكون أحدث تطور في عالم الترفيه المكاني (أل بي إي) وسوف يلبي احتياجات العائلات، لاعبي الألعاب الالكترونية وهواة التكنولوجيا.

تم توقيع مذكرة تفاهم بين فؤاد مشعل الرئيس التنفيذي لشركة البركة الدولية للاستثمار ومطور مشروع القناة، وكريم إبراهيم الرئيس التنفيذي لشركة ربوكوم للواقع الافتراضي، وبالتوازي مع رؤية القناة لجلب مفهوم جديد للترفيه وتناول الطعام بشكل اجتماعي. وبموجب بنود مذكرة التفاهم، سوف تكون شركة ربوكوم للواقع الافتراضي المورد الوحيد للمحتوى التكنولوجي لـمركز الألعاب "بيكسل"، بينما سوف تكون شركة البركة الدولية للاستثمار هي المطور الرئيسي للمشروع.

سوف يقدم بيكسل مفهومًا جديداً لأكاديمية رياضية الكترونية ذات مستوى عالمي متحدةً مع ألعاب الواقع الاجتماعي في مجمع واحد للألعاب. سوف يحظى الزوار بفرصة ليغمروا أنفسهم في اللعب أونلاين في تجربة واحدة مستخدمين أحدث تكنولوجيا من مجموعة متنوعة من محاكيات الواقع الافتراضي. كما سوف يضم "بيكسل" أول أكاديمية معتمدة للرياضات الالكترونية في المنطقة بهدف إلقاء الضوء على أهمية اللعب بشكل مسؤول. كما يوفر المركز مساحة إقامة الفاعليات لاستضافة البطولات والفاعليات إضافة إلى صالة يديرها محترفي الألعاب الالكترونية لمحبي الألعاب الالكترونية.

وتعليقا على توقيع مذكرة التفاهم، صرح "فؤاد مشعل" الرئيس التنفيذي لشركة البركة الدولية للاستثمار والقائد وراء مشروع القناة قائلاً " بالتوازي مع رؤيتنا لإحضار تجربة ذات مستوى عالمي إلى القناة، فإن شراكتنا مع ربوكوم للواقع الافتراضي سوف يضع بيكسل كواحدة من أكثر الوجهات رواجًا للواقع الافتراضي والرياضات الالكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد أضاف ": "ستكمل بيكسل عرض القناة الفريد لمجتمعنا وتشجع اللاعبين على" اللعب بمسؤولية "من خلال بناء بيئة ألعاب صحية."

وفى تصريح لـ “كريم إبراهيم " الرئيس التنفيذي لشركة ربوكوم للواقع الافتراضي قال:" لقد قررنا دمج ألعاب الواقع الافتراضي والرياضات الالكترونية معًا تحت سقف واحد لنقدم ثورة مغيرة في عالم الترفيه وجعلها المكون الرئيسي في عرض القناة الفريد. هناك طلب مستمر لمراكز ترفيه مكانية جديدة ومتنوعة والتي تلائم المعايير العالمية حول الشرق الأوسط. مع "بيكسل" سيحظى لاعبي الألعاب الالكترونية بفرصة أن يغمروا أنفسهم بأبعاد جديدة من تلك الألعاب. كما سنوفر فرصة لأولئك اللاعبين ليصبحوا أكثر نموًا في مجالهم وتطوير مهاراتهم المهنية للمنافسة في المسابقات والبطولات الدولية. إن بناء محاكيات الواقع الافتراضي هو مصدر الدخل الرئيسي لشركة ربوكوم للواقع الافتراضي ونحن متحمسون للكشف عن جنة اللاعبين، تجربة الألعاب الأكثر تكاملاً في القناة في أبوظبي، لدولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول العالم".

وفقًا لما جاء في التقارير عن تلك الصناعة، تقدر صناعة الرياضات الالكترونية بحوالي مليار دولار أمريكي بحسب ما ورد أن بعض اللاعبين يكسبون الملايين من بث ألعابهم عبر الإنترنت. حيث تقدر عائدات صناعة الألعاب بالكامل بأكثر من تلك العائدات الواردة من شباك تذاكر السينمات في جميع أنحاء العالم، مبيعات الألبومات الموسيقية، والبطولات الرياضية الكبرى مجتمعة. يٌعتَقد أن عدد لاعبي الألعاب الالكترونية في الشرق الأوسط أكثر من 100 مليون ويقترب من 2.5 مليار على مستوى العالم.

تركز القناة على الترفيه والمتعة للجميع، مع تخصيص أكثر من 50٪ من المساحة القابلة للتأجير للترفيه. ويسير مشروع القناة على الطريق الصحيح لاستكمال البناء بحلول نهاية الربع الرابع من عام 2020. بشكل عام، اكتمل المشروع بنسبة تزيد عن 90٪.

لمزيد من المعلومات حول البناء والتطور المذهل للقناة، يرجى زيارة www.alqana.ae